لينابريس
تعود فعاليات Les Impériales برسم سنة 2025 بصيغة جديدة تحاول استشراف التحولات النمطية الحديثة: لي أمبريال ويك Les Impériales Week، وتمتد أشغال الملتقى على مدى أسبوع كامل، من 27 إلى 2 فبراير بمدينة الدار البيضاء، في سفر استقصائي عميق يسبر تفاصيل وحيثيات مجالات الاتصال والتسويق والإعلام وتكنولوجيا الاتصال.حيث يعود أسبوع Les Impériales 2025 بصيغة مبتكرة تشمل أشكال متنوعة من النقاشات والعروض طيلة أسبوع كامل، بما في ذلك جلسات خاصة بمراسيم الافتتاح والاختتام، وندوات افتتاحية تتناول مواضيع محورية مثل الأعمال، والرأسمال البشري، والتكنولوجيا، إضافة إلى جلسات تفاعلية وورشات عمل جانبية وعدة حصص ماستر كلاس، وهي مجموعة من الأنشطة المتاحة للمشاركين من المهنيين والمؤسسات والمقبلين على مهن التواصل من أجل اكتشاف أحدث التوجهات وتبادل الخبرات.
كما يشمل البرنامج لحظات للتكريم والاحتفاء بالتميز، مثل توزيع جوائز “Les Étoiles”و LoveBrand، بالإضافة إلى مفاجآت واحتفالات أخرى. وتنعقد هذه النسخة تحت شعار “The Paradigm Shift – Business.People.Tech”، حيث تسلط هذه النسخة، المستجيبة لآفاق استشراف عالم جديد، الضوء على التحولات العميقة التي تعيد تعريف المهن المرتبطة بالاتصال، والتسويق، والإعلام، والرقمنة. حيث أن تطور انتظارات وتوجهات المستهلكين، والتقدم التكنولوجي المتسارع، والدور المتزايد للعنصر البشري في تحديد استراتيجيات العلامات التجارية، بات من الضروري إعادة النظر في الإطارات والمعايير الحالية.فنحن اليوم أمام مرحلة مفصلية تتطلب إعادة التفكير في النماذج التقليدية من أجل مواكبة التحولات الاقتصادية، والاجتماعية، والتكنولوجية، ومن تم يجسد شعار هذه الدورة مسارا متسقا أطلقناه منذ سنة 2019 من أجل مدارسة ممتدة ومتواصلة لسبل ملاءمة العلامات التجارية، وتعبئة المواهب والكفاءات، وجعل التكنولوجيا رافعة في قلب تغيير مستدام عوض اعتبارها تهديدا.ويمكن اعتبار موضوع الدورة الحالية دعوة صريحة إلى وضع التحولات والتطورات على طاولة النقاش والتحليل، وإلى محاولة تبني رؤى جديدة، مع إعادة ترتيب الأولويات لمواجهة التحديات الناشئة. ولهذا الغرض، تعلن جمعية Les Impériales عن دينامية جديدة تتجاوز إطار الحدث نفسه، من خلال تقديم منصة مندمجة مفتوحة امام جميع المهنيين في مجالات الاتصال والتسويق والإعلام وتكنولوجيا الاتصال، وقد أصبحت النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني بمثابة ذاكرة حية لجميع مواد النسخ السابقة، حيث يجمع الأرشيف، وجميع المشاركات لأبرز العلامات التجارية المغربية المبتكرة. كما يهدف الموقع في نسخته الجديدة إلى أن يكون فضاء للتبادل والتعلم، ومرجعا قيما للأجيال القادمة.كما تشمل الدينامية الجديدة إحداث مجموعات موضوعاتية وهي CirclesوClubs كفضاءات موضوعاتية للنقاش والترافع طيلة السنة، في مبادرة لتعزيز سبل التعاون والتنسيق والتعاون بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع.ومن أبرز مبادرات هذه الدينامية الجديدة، إطلاق الدراسة الاستشرافية المغرب 2035، والتي تهدف إلى قراءة متأنية في التحولات الجارية في علاقتها بالعلامات التجارية، ومهن الاتصال والتسويق، والأثر على المستهلك المغربي.
وكما جرت العادة، تحتفي نسخة Les Impériales Week 2025 بالتميز والتفرد من خلال جوائز “Les Étoiles”، التي تضم 8 فئات رئيسية و27 فئة فرعية، لمكافأة أفضل الأعمال والأنشطة التواصلية لسنة 2024، وستتوج الفعاليات بحفل توزيع الجوائز، ليكون أحد أبرز محطات الأسبوع، حيث يلتقي المهنيون والمواهب والمؤسسات الفاعلة في المجال للاحتفاء بالتميز.يقول أنور صبري، الرئيس المؤسس لجمعية Les Impériales : ” Les Impériales Week 2025 ليست مجرد تظاهرة ؛ إنها دينامية ندعو الجميع للانضمام إليها لنعمل جميعا على إعادة تحديد معالم مستقبل الصناعة التي ننتمي إليها.” وهذا التحول الذي نعيشه جميعا يجب أن يتحول إلى ميثاق واضح بيننا وهو حاجتنا جميعا لتوفير الأدوات والمنصات اللازمة للتعاون والتعلم والابتكار معا، والاستمرار في تأطير تفكير جماعي حول التوجهات المطلوبة لبناء قطاع أكثر مرونة وشمولية وملاءمة للواقع الجديد.
تعليقات
0